البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلمركز رفع الملفاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حارس المرمى عمله صعبه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ارحابا

حسيني جديد


حسيني جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21
العمر : 38
:: ][ الــبلـد ][ : : رحابا- اربد
:: ][ عملك ][ : : ************
:: ][ هوايات ][ : : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

بطاقة الشخصية
My Sms:

مُساهمةموضوع: حارس المرمى عمله صعبه   21.04.10 22:57

وقفة كروية : حارس المرمى عملة صعبة


* محمد بني عامر

تؤكد مسيرة كرة القدم وعبر التاريخ بأن مركز حارس المرمى ثابت لا يتغير ، فمع تغير التكتيك الكروي كانت هناك مراكز تظهر وأخرى تختفي لكن حارس المرمى هو الوحيد الذي لم يختلف كما إنه المركز الوحيد الذي لا يمكن مواصلة المباراة بدونه.

يعتبر الحارس مساويا لفريق بأكمله لو نجح في الحفاظ على نظافة شباكه ، كما أنه قد يكون السبب في خسارة فريقه الذي اجتهد طوال المباراة وبسبب هفوة واحدة منه.

منذ فترة طويلة طويلة عرف عن نادي الحسين اهتمامه بالقاعدة الناشئة ، وتفوقه على أقرانه وتميزه بهذا الجانب المهم ، ومنذ العام (2000) قام النادي بانشاء مدرسة لتدريب حراس المرمى ، حيث باتت أولوية كبرى للنادي ، ولذلك لم يكن أمام الادارة من خيار الا أن تعهد للحارس الدولي السابق خلدون ارشيدات ، حيث عرف عنه تميزه في تدريب الحراس الصغار منذ سنوات طويلة.

ارشيدات الخلوق يملك مقومات المدرب الناجح كما كان حارسا متألقا ، فهو من الاشخاص القلائل الذين يعشقون العمل بصمت ، اذ تعب ودرس كافة الاساليب الحديثة التي تعنى بتدريب الحراس الصغار ، وهاهي اليوم ثمار تدريباته تظهر بشكل واضح ، اذ تخرج من تحت يديه محمد شطناوي حارس الفريق الأول وأحد حراس المنتخب الوطني ، وأحمد الصغير حارس مرمى منتخب الشباب ، وخالد ابو نجام ومحمود حتاملة وأحمد شطناوي ومحمد ابوسالم وعاصم ابو حردان ومحمد البحراوي ، اضافة الى مساهمته باعداد حراس المرمى المميزين على مستوى الوطن ومنهم محمد ابولاوي ومعتز ياسين ومالك شلبية ومحمود قنديل.

ارشيدات هو الرقم الصعب في حراسة المرمى لاعبا ومدربا ، فهو يستحق بالفعل أن يكون ضمن الكوادر التدريبية للمنتخبات الوطنية ، وهو ما نأمله بأن يتحقق قريبا.

الدستور /الاربعاء

Date : 21-04-2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حارس المرمى عمله صعبه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نادي الحسين الرياضي-إربد :: منتدى نادينا :: ركن كرة القدم-
انتقل الى: