البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلمركز رفع الملفاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمهور الحسين اربد الى متى المقاطعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ارحابا

حسيني جديد


حسيني جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21
العمر : 38
:: ][ الــبلـد ][ : : رحابا- اربد
:: ][ عملك ][ : : ************
:: ][ هوايات ][ : : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

بطاقة الشخصية
My Sms:

مُساهمةموضوع: جمهور الحسين اربد الى متى المقاطعه   15.12.09 0:29



تحول الحضور الجماهيري لمباريات الحسين اربد في دوري المحترفين إلى صداع في رأس كل غيور على هذا النادي العريق حيث افرزت مباريات الذهاب حتى الان عن ضعف الإقبال الجماهيري على مشاهدة مباريات الفريق من الملاعب حيث اصبح الفريق اذا ما قارناه بالماضي بلا جمهور تقريبا وهو الأمر الذي يستدعي وقفة جدية لإيجاد وسائل جذب الجمهور لملاعبنا لنأخذ بيد هذا الفريق ولاعبية للأمام حيث تعتبر الجماهير هي عصب كرة القدم ومؤشر هام من مؤشرات نجاح أي نادي رياضي فمثلا عند حضور مباراة للرمثا والوحدات فانك تشعر وكانك في كرنفال واحتفال وتشعر بالسعادة والحماس المنقطع النظير لأن الملعب يغص بجمهور عريض وهدير لا يمكن ايقافة بالمدرجات... شخصيا ابلغ من العمر 30 عاما ومنذ 17 عاما بالتمام والكمال اتابع مباريات الحسين اربد واغلبها من المدرجات- فحبي للأصفر نشا وترعرع معي منذ الصغر فوالدي كان من حراس نادي الحسين اربد في فترة السبعينيات - و لأنني شخصيا اشعر بواجب تجاه هذا النادي تجاه الغزاة الذين قدموا كثيرا للكرة الاردنيه واتذكر وبحسرة بالغة عندما تجري المقارنة الظالمة ما بين الحضور الجماهيري ايام زمان وبين ايامنا الحاليه ، كنت وقتها طفل في الثالثة عشر من العمر ولم اكن استطيع الدخول الى الملعب البلدي الا اذا انقذني احدهم وحملني للدخول كان الملعب البلدي يغص بالجمهور حتى في تلك المباريات التي تكون مع فرق ضعيفة بعبارة اخرى كان هناك انتماء حقيقي وحب لنادي الحسين مع ان نادي الحسين لم يحرز الدوري في تلك الايام ولا حتى الان .... واستمر الحال عندما انشات مدينة الحسن الرياضية فسعدت لأن الملعب اكبر وسيكون الحضور اسهل بكثير لكن الحال بقي على ما هو عليه حضور جماهيري كثيف ومدرجات تغص بعشاق الفريق وازمة خانقة داخل الملعب وخارجة قبل وبعد المباراة ... لكن هذا كان زمن العتاولة عارف حسين منيب غرايبه وكمال الخاروف ورفاق دربهم ذلك الجيل الرائع .... اما الان فأنا من ثلة قليله لا زالت تطارد الفريق اينما حل وارتحل .. لكنني وبكل صدق اشفق على فريقي الحبيب الحسين اربد المهجور جماهيريا .

يأتي الوحدات الى ملعب الحسن ليلعب مباراة مع الحسين بالدوري والدوري لازال في بداياته على ارض الحسين اربد .... فلا يتعدى جمهورنا المئات على اقصى حد في حين جمهورهم يفوقنا بأضعاف ، فهل تحسب هذه المباراة فعلا على ارض الاصفر ؟!! وهل يكون والحالة هذه هناك فرق كبير بين اللعب في عمان واربد ؟؟؟ اليس من واجب ابناء مدينة اربد وقراها عشاق الاصفر الذين كانوا بالامس القريب بالآف ان يحضروا ويؤازروا الفريق ؟ اليس ظلما للفريق ان تبقى جماهيرة مختبئة في منازلها وتتابع المباريات في الصحف وتحسب نفسها وفيه؟ ....

اين الآلاف يا اصفر .. ما هي الاسباب وكيف سيعود للمدرجات الصفراء عزها و القها ؟

قد يكون من اسباب هذا الهجران والقطيعه وضعف الحضور الجماهيري غلاء أسعار التذاكر و التفتيش المهين من قبل رجال الامن والبث التلفزيوني للمباريات لكن اهمها ضعف الفريق وسوء نتائجه بشكل عام وهنا لنا وقفه طويلة فكل الاسباب السابقة اسباب عامه تخص جميع الفريق وجماهيرها اما هذا السبب( تراجع نتائج الفريق فهو يخصنا وحدنا )... لا ينكر احد ان ايام عارف حسين وما قبل عارف حسين كانت اجمل بكثير من هذه الايام – وانا اكثر من ذكر عارف حسين لأنني على استعداد ان ادفع اي ثمن لحضور مباراة له ولذلك الجيل مرة اخرى – نعم لقد تغيرت صورة الفريق كثيرا عما كان عليه في السابق من حيث المستوى ومن حيث ولاء وانتماء وحب هذا النادي من قبل اللاعبين ... لم يعد اللاعب يعرق ويجتهد ولم تعد لدى اللاعبين حمية وغيرة كما في السابق وهذه حقيقة لا يمكن انكارها .... ولكن الا يتفق معي احد بان الجيل الكروي تغير بالكامل فمقارنة لاعبي الفيصلي مثلا في تلك الايام مع الجيل الحالي ظالمة وكذلك الوحدات والرمثا وباقي الفرق ... فهل سنبقى نلهث خلف الماضي ونعيش في ذكريات بادت وانتهت ولن تعود ولا وجود لها الا كذكرى جميله في قلوبنا ..عندما تجلس مع اي مشجع للحسين سيقول لك كانوا يلعبوا زمان .. وللاجابة هل الزمن يتوقف هل يخلد لاعبا ما .... طبعا لا عندها سيثور تساؤل اخر وهو هل جمهور الرمثا والوحدات والفيصلي اكثر وفاءا وغيرة على انديتهم منا ؟؟؟

لا نريد ان تبقى نتائج الفريق شماعه نعلق عليها عزوفنا ونكراننا نحن الجمهور لفريقنا ونجومنا ونادينا الحبيب نريد من الجماهير وقفة صادقه خلف الاصفر تعيد له القه ووقارة الذي فقد جزء كبير منه .... خسرنا مع البقعه بعد ان فزنا على الوحدات وكان جمهورنا سلبي للغاية بخل على فريقنا حتى بالتشجيع والصراخ فكانوا وكانهم غرباء فخسرنا والسؤال ما مدى الرعب الذي كان سيدب بقلوب لاعبي البقعه لو كان جمهور الاصفر في تلك المباراة خمسة اوعشرة الاف او عشرين الف مثلا ....

هناك مقوله يرددها خبراء الكرة ... وهي ان الفرق الكبيرة لا تموت ... ولكن قد تمرض... هذه حقيقه ولكن قد يكون الجمهور سببا في احياء فريقه من جديد وقد يكون اول من يدق مسمارا في نعشه واعتقد ان جماهير الاصفر قد بدات بفعل ذلك بهجرها للغزاة ..... فمتى سندرك ان كرة القدم فوز وخسارة وتعادل.... مفاجات ...وتوفيق او عدم توفيق احياننا .... اليوم نفوز وغذا نخسر هذه هي كرة القدم لكن جمهور الاصفر يطالب باعدام النادي والمدرب والادارة والاعبين ان خسرنا مباراة .... الن يأتي الوقت الذي نقف فيه خلف فريقنا فائزا كان ام خاسرا ... يمر بظروف ممتازه ام بظروف صعبة .... ماذا فعل جمهور ريال مدريد عندما خسر 0-4 امام فريق من الدرجة الثالثة .... ببساطة كان الحضور في المباراة التالية 80 الف متفرج وهي سعة استاد الريال .... هكذا تتعامل الجماهير المحترفة فهي تدرك ان الفريق بحاجتها في اللحظات الحرجة اكثر .... فهل سندرك نحن ذلك ومتى ... ومتى سنضفي عنصر قوة مهمه ومؤثرة لفريقنا .... نتمنى ان لايطول ذلك ... ونتمنى من كل غيور على فريق الحسين ان يحضر مباراتنا القادمه مع الرمثا فجماهيرهم بالآلاف وهم يتهددون لاعبينا بكثرتهم فهل سنكون على قدر المسؤوليه ..... ولكم الاحترام .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد ارحابا

حسيني جديد


حسيني جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21
العمر : 38
:: ][ الــبلـد ][ : : رحابا- اربد
:: ][ عملك ][ : : ************
:: ][ هوايات ][ : : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

بطاقة الشخصية
My Sms:

مُساهمةموضوع: رد: جمهور الحسين اربد الى متى المقاطعه   05.01.10 1:38

ول ولا تعليق ... شو هالمنتدى المهجور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن طيفور

إدارة المنتدى


avatar

عدد الرسائل : 407
: ][ الاوسمة ][ :
تاريخ التسجيل : 11/02/2008

بطاقة الشخصية
My Sms:

مُساهمةموضوع: رد: جمهور الحسين اربد الى متى المقاطعه   27.10.10 21:32

تحياتي يا غالي
نتمنى عودة الجماهير .. وبوجودهم سنحقق النتائج ونعود الحسين الذي كان في الثمانينات..
بالنسبة للمنتدى وهجره
نعم .. وها نحن نعود معكم جديد
نتمنى تواجدكم معنا
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمهور الحسين اربد الى متى المقاطعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نادي الحسين الرياضي-إربد :: منتدى نادينا :: حوار أبناء النادي-
انتقل الى: