البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلمركز رفع الملفاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري تازم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adnansakran

حسيني جديد


حسيني جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 16
العمر : 76
:: ][ الــبلـد ][ : : الاردن
:: ][ عملك ][ : : تاجر
:: ][ هوايات ][ : : القدم
: ][ الاوسمة ][ :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: الدوري تازم   06.04.08 0:22

حوار قمة الدوري الممتاز يدخل مراحل الحسم .. اليوم



الاهلي فـي الاولى .. والمرافق الثاني يعرف الاسبوع المقبل
عمان - الرأي - ضمن امس فريقا الجزيرة وشباب الحسين البقاء في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم، في حين تأكد هبوط الاهلي لدوري الدرجة الاولى، فيما بقي حوار الهبوط يحاصر الرمثا وبنسبة اقل العربي.
تلك كانت محصلة مباراتي افتتاح الاسبوع السابع عشر للدوري الممتاز لكرة القدم، مع ان الاهلي سيلعب اليوم، لكن ما تحقق امس دفع بتحديد مصيره برصيده البالغ ثمان نقاط، في الوقت الذي حقق شباب الحسين ما يريد بفوز ثمين على الجزيرة 4 - 2 في المباراة التي جرت على ستاد السلط ليرتفع رصيدهما الى 16 نقطة بعيداً عن دائرة الهبوط، في حين ادرك العربي تعادلاً مهماً مع الرمثا 3/3 في المباراة التي جرت على ستاد الحسن في اربد ليرفع العربي الرصيد الى 15 نقطة مقابل 12 للرمثا لتبقى الامور معلقة حتى الاسبوع الاخير من الدوري، حيث يحتاج الاول الى نقطة فيما يتطلب من الرمثا الفوز شريطة تعثر العربي لاجراء فاصلة بينهما.
اليوم وعند الخامسة مساء يدخل حوار القمة مراحل الحسم عندما يلتقي الفيصلي 40 نقطة شباب الاردن 25 في مباراة مهمة يتطلع فيها الاول الى مواصلة مطاردته للمتصدر الوحدات 43، فيما يسعى الشباب الى الحفاظ على المركز الثالث، وهو نفس الهدف الذي ينشده الحسين 23 نقطة عندما يستضيف الاهلي على ستاد الحسن في اربد بنفس التوقيت.
الجزيرة (2) شباب الحسين (4)
فوز ممتاز
السلط - عالم القضاة - التقط امس شباب الحسين انفاسه عندما تقدم لمنطقة الامان بفوز صريح على الجزيرة 4/2 في لقاء شهده ستاد مجمع الامير حسين بالسلط.
الشباب رفع رصيده الى 16 نقطة وهو نفس رصيد الجزيرة، ليدخلا منطقة الدفء ويبتعدان عن صقيع الهبوط بصورة نهائية خصوصا مع انتهاء لقاء العربي والرمثا بالتعادل 3/3.
المباراة شهدت اداءاُ طيباً من قبل شباب الحسين الذي لم يربكه الهدف المبكر، ورد عليه بثلاثية قبل ان يعززه بهدف رابع بالحصة الثانية وكان الجزيرة اكتفى بهدف تقليص الفارق.
في سطور
- النتيجة: فوز شباب الحسين على الجزيرة 4/2 - الاهداف: سجل لشباب الحسين غانم حمارشة (26، 45+2، 78) امجد الشعيبي (31)، وسجل للجزيرة محمد الباشا (5)، رائد النواطير (48).
- الحكام: سالم محمود، عوني حسونة، فتحي العرباتي، معتصم عبدالله.
- العقوبات: اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الجزيرة لؤي عمران.
- مثل الجزيرة: حماد الاسمر، ابراهيم السقار، احمد ابو عطية (علاء القيسي)، بشار بني ياسين، محمد الباشا، محمد علي، رائد النواطير، ابراهيم السعدي (محمد فليفل)، دلامة عاشور، لؤي عمران، فهد العتال (عمر جروان).
- مثل شباب الحسين: بلال ابو لاوي، محمد شاكر، نضال الجنيدي، اسامة الخطيب، مارينا مانول، محمد مكاوي، احمد ابو عالية (محمد خير)، احمد عبدالجبار، امجد الشعيبي، ماهر صرصور (قصي غنيمات)، غانم حمارشة (علاء جابر).
رد ثلاثي
بدا واضحا ان الفريقين لا يستعجلان امرهما، وكان التركيز على تناقل الكرة مع محاولة لامداد المهاجمين بالكرات، رغم ان الجانب الدفاعي اخذ دورا جيدا من قبلهما.
الجزيرة كان البادىء في اختراق منطقة الشباب وتهديد مرماه قبل ان يسجل الباشا هدف السبق من كرة ارتدت من ابو لاوي وضعها بالشباك، ومع ان الشباب رد بهجمة سريعة لتذهب الكرة لركنية نفذها الشعيبي لحمارشة سددها برأسه وامسكها الاسمر، الا ان الجزيرة بقي يمارس تقدمه عبر النواطير، دولامة، الباشا وعلي، فسدد النواطير كرة مرت فوق العارضة.
بالجهة المقابلة بدأ الشباب الذي لعب بهدوء تام بهدف امتصاص نزعة منافسه الهجومية، للامتداد للامام عبر اكثر من محور، ابو عالية وعبدالجبار من الوسط، مانويل ومكاوي من الاطراف ودخل الشعيبي للعب جانب حمارشة وصرصور، عبدالجبار قام بمجهود فردي في منتصف الوسط وحاول ان يصيب المرمى بتسديدة مخادعة، لكنها مرت بجوار القائم، قبل ان يحرك الشعيبي الكرة الثابتة لحمارشة الذي سددها بالشباك هدف التعادل!
عمران رد بتسديدة سريعة من الخارج ارتطمت بالعارضة، وقبل ان يرتب الجزيرة اموره سدد الشعيبي كرة ذكية من خارج المنطقة استقرت بالشباك الهدف الثاني للشباب، بعدها خسر الجزيرة جهود عمران الذي خرج بالبطاقة الحمراء لتعمده الخشونة مع المدافع شاكر.
ومع اقتراب الشوط من نهايته سدد مانول كرة مرت بجوار قائم الاسمر، فيما عكس النواطير كرة للعتال داخل المنطقة لم يحسن استغلالها وبالوقت المبدد مرر مانول كرة عرضية طويلة لغانم سددها بيسراه بالزاوية اليسرى الهدف الثالث.
... هدف الاطمئنان
اعاد الجزيرة السيناريو ذاته في الحصة الثانية من ناحية التسجيل بوقت مبكر عندما احتسب الحكم ركلة ثابتة لتعرض النواطير للعرقلة من قبل الخطيب، نفذها النواطير باسلوب اوروبي واضعا الكرة بالزاوية التسعين.
شباب الحسين رد بهجوم مكثف على الهدف ولاحت له فرص ثمينة، بفضل الانسجام الواضح باداء مانول، مكاوي والشعيبي والبديل خير، حمارشة كاد ان يضيف الهدف الثالث عندمل لعب له الشعيبي كرة ساقطة لعبها برأسه امسكها الاسمر، اعقبها بعدها مباشرة حمارشة بتمريرة لخير لم يحسن التعامل معها، ثم عكس خير كرة لغانم اعادها بدوره لمكاوي سددها ارتطمت بالدفاع. محاولات الجزيرة لم تأت ثمارها بعد ان سقطت الكرات المرفوعة للعتال امام دفاع الشباب الذي نجح بابعادها وباستثناء رأسية الباشا التي ابعدها الجنيدي فان الطلعات الهجومية كانت شبه غائبة.
وفي ظل بحث الجزيرة للتعديل استطاع شباب الحسين ان يسجل الهدف الرابع بعدما مرر الشعيبي كرة بينية خادعة للحمارشة الذي سددها بالشباك هدفا رابعا.
العربي ( 3 ) الرمثا ( 3 )
بعد الفاصل
اربد - علي غرايبة - ازم العربي امس موقف الرمثا بعد ان فرض عليه التعادل 3/3 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الحسن باربد. لتبقى حسابات الهبوط معلقة حتى الاسبوع الاخير.
وشهدت المباراة تقلبات ومنعطفات حادة غلفتها فواصل من الاثارة والندية بعد تأرجح الفوز بين الفريقين اكثر من مرة خاصة الرمثا الذي انهى الشوط الاول متقدماً بهدفين لكن العربي رد بقوة في الشوط الثاني وادرك التعادل 2/2.
قبل ان يتمكن من التقدم مجدداً بعد ان اهدر ركلة جزاء الا ان العربي عاد وادرك التعادل بالزفير الاخير من المباراة التي شهدت في شوطها حالتي طرد لبدران الشقران لاعب الرمثا ومحمد البكار لاعب العربي.
وبهذه النتيجة اقترب العربي من منطقة الامان برصيد 15 نقطة في حين اصبح الرمثا في موقف حرج برصيد 12 نقطة ولو قدر له الفوز في البماراة المقبلة شريطة خسارة الاول فان فاصلة ستجمعهما لتحديد الفريق الذي سيرافق الاهلي للدرجة الاولى.
في سطور
النتيجة: تعادل العربي والرمثا 3/3
الاهداف: سجل للعربي: عماد ابو عليقة (57)، ماهر الجدع (78)، فاروق العزام (90) وسجل للرمثا علاء الشقران (19) وبدران الشقران (21، 80).
الحكام: ناصر درويش للساحة وعاونه فيصل شويعر ومحمد عادل واخرج البطاقة الحمراء لبدران الشقران (الرمثا) ومحمد البكار (العربي).
مثل العربي: هشام الهزايمة (خالد الهزايمة) انس ارشيدات، فارس شديفات، عمار ابو عليقة، احمد المخزومي، انس بني ياسين، فاروق العزام)، عماد ذيابات (صدام شهابات) يوسف ذودان، محمود البصول، محمد البكار، ماهر الجدع.
مثل الرمثا: عبد الله الزعبي، عماد عودة، سليمان السلمان، سليمان عزام، محمد البطاينة، علاء الشقران، عمر حمزة، داود ابو القاسم (شادي ذيابات)، حمزة الدردور (رامي سمارة)، بدران الشقران، عبد الله مثقال.
حصار
فرض الرمثا حصاراً هجومياً على العربي منذ البداية واجبره على التراجع لمواقعه الخلفية والانكماش في نصف ملعبه لاحتواء هذا المد الهجومي.
بالمقابل وبالرغم من ان العربي تواجد بكثافة عددية امام مرمى الهزايمة الا انه عجز عن توفير العمق الدفاعي نظراً لتداخل الادوار بين لاعبيه وعدم تنفيذ ادوار الرقابة بالجدية اللازمة الى جانب قوة الضغط الرمثاوي الذي لاحت بوادره مع تسديدة حمزة التي انحرفت عن المرمى قليلاً. في حين امسك الهزايمة تسديدة ابو القاسم على دفعتين قبل ان ينفذ الشقران كرة ثابتة استقرت بأقصى المقص الايمن هدف السبق.
وفي غضون دقيقتين على احراز الهدف كان عزام يقوم بجهد مميز بعد ان توغل من ميمنة العربي وتجاوز اكثر من لاعب قبل ان يهيأ كرة نموذجية لبدران الذي تابعها بذكاء داخل الشباك.
لم يهدأ ايقاع الرمثا بعد الهدف وواصل افضليته لكن دون خطورة على المرمى باستثناء كرة الشقران التي مرت بجوار القائم ومع مرور الوقت تخلى العربي عن حذره الدفاعي وتقدم بقوة نحو الهجوم معتمداً على تحركات بني ياسين والبكار والبصول والمخزومي من العمق والاطراف وتهيأت لهم اكثر من فرصة لتقليص الفارق فتابع الجدع عرضية المخزومي فوق العارضة قبل ان يواجه الحارس ويسد خارج المرمى وعلت راسية البصول العارضة قليلاً وكذلك البكار.
ومع بداية الشوط الثاني واصل العربي مساعيه لتقليص الفارق في ظل مبادرات هجومية سريعة اربكت دفاع الرمثا. فسدد الجدع بجوار القائم وهو على بعد امتار عن المرمى ومرت رأسية ذيابات قبل ان يستبدل بالشهابات فوق العراضة قبل ان يتمكن ابو عليقة من تقليص الفارق بعد ان تابع عرضية شهابات برأسية على يسار الزعبي كاد بعدها البصول ان يدرك التعادل الا ان كرته انحرفت عن المرمى قليلاً في حين ردت العارضة صاروخية ذودان.
هبط بعدها ايقاع المباراة قبل ان ينشط مجدداً عندما نفذ ذودان كرة ثابتة ارتقى لها الجدع من فوق الجميع وسدد على يمين الحارس مدركاً التعادل. الا ان رد الرمثا جاء سريعاً عبر بدران الذي تابع كرة عودة الساقطة خلف المدافعين برأسه داخل الشباك اخرج بعدها الحكم البطاقة الحمراء للبكار وبدران للخشونة الزائدة.
وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة احتسب الحكم خطأ على حارس الرمثا لمبالغته بالاحتفاظ بالكرة داخل المنطقة فحرك الجدع الكرة على القدم العزام الذي تابعها بقوة داخل الشباك.
اليوم
شباب الأردن والفيصلي.. مبهمة!
عمان - لؤي العبادي - لطالما حملت مواجهات الفيصلي وشباب الاردن اثارة لما تحمله من معطيات وطموحات مختلفة.
اليوم يلتقي الفريقان عند الخامسة مساء على ستاد الامير محمد بالزرقاء في مباراة من الاسبوع السابع عشر للدوري الممتاز لكرة القدم، ستشكل منعطفا هاما لكلاهما في منافسات البطولة، فشباب الاردن يسعى للنقاط كاملة لتثبيت اقدامه في المركز الثالث على سلم الترتيب عسى ان تصل نقاطه الى الرقم 28، فيما سيعني الفوز للفيصلي وصوله الى النقطة 43 وبالتالي التساوي مع الوحدات في الصدارة مؤقتا والاخير يلتقي البقعة غدا.
يدرك الطرفان ان البطولة تسير الى النهاية وانه لا مجال للتفريط بالنقاط، فبالرغم من ان شباب الاردن ابتعد عن المنافسة عن اللقب الا ان الفوز على الفيصلي شكل دوما مطلبا مهما للفريق في ظل المنافسة والندية الحاصلة في اللقاءات، في حين وبعيدا عن أي حسابات معقدة وبغض النظر عن أي معطيات، يريد الفيصلي انهاء المواجهة لصالحه سعيا للحصول على اللقب الغائب عن خزائنه اربعة مواسم.
يصف السوري نزار محروس المدير الفني لشباب الاردن، المباراة بانها قمة ستحظى بالمتعة وستكون شيقة لابعد الحدود، واكد ان مبارات الفريق كانت الندية حاضرة فيها بشكل واضح، في ظل طبيعة التنافس الموجود بين الطرفين.
واشار محروس ان الفيصلي فريق كبير ومختلف عن بقية الاندية الاردنية مبينا ادراكه لمساعي الفريق الرامية الى الفوز للحفاظ على حظوظه بالمنافسة على اللقب، واعلن في الوقت ذاته عن غياب عصام ابو طوق وكمال محمدي ومصطفى شحدة عن المواجهة للايقاف، الى جانب صالح نمر المصاب، وعدم اتضاح مشاركة وسيم البزور وعمار الشرايدة من عدمها، لكنه اكد ان البديل جاهز دائما لسد الفراغ الذي يحصل.
اما العراقي عدنان حمد المدير الفني للفيصلي، فتصريحاته اقتصرت بالاشارة الى ان الفوز هو المطلب الوحيد الذي يسعى الفريق لتحقيقه بأية طريقة، دون ان يحتاج هذا الامر الى القسمة على اثنين، مبينا ان صفوف فريقه كاملة ولاغيابات حاصلة فيه.
مطالب الفريقين من اللقاء واضحة ولا غموض يصيب الاوراق في ظل ما افرزه الدوري حتى الان وخاتمة البطولة قريبة، لكن النتيجة ومعالم اللقب هما المبهين!
الحسين والاهلي .. ذو حدين
عمان - الرأي - يدرك الاهلي عندما يلتقي مستضيفه الحسين عند الخامسة مساء على ستاد الحسن في الاسبوع السابع عشر انه اضحى خارج حسابات النقاط بعدما فقد فرص البقاء، على عكس الحسين الذي يجد في تلك الظروف فرصة لتعزيز حظوظ المنافسة على المركز الثالث.
واذا كان الاهلي يدخل المباراة متحرراً من الضغوط فان ذلك قد يكون دافعاً لدى اللاعبين لتقديم عرض متميز يسهم بمواصلة تصاعد مؤشر الاداء الذي برز في الفترة الاخيرة بقيادة المدرب عبدالرحمن ادريس، كما ان المباراة وما تبعها من مباراة اخرى في الاسبوع المقبل تندرج في اطار الاعداد للدور قبل النهائي لبطولة الكأس، وعلى الجهة الاخرى فأن الحسين يمني النفس بحصد النقاط الثلاث لاضافتها على حصيلة 23 نقطة ما يخدم تطلعاته الرامية الى استعادة المركز الثالث المعني في المشاركات الخارجية.
في الجانب الفني يميل اداء الحسين الى السرعة في ظل حيوية لاعبي خط الوسط بقيادة عمر عثامنة وعبدالله صلاح ومحمد بلص والخبير عبدالله الشياب، فيما يبرز في المقدمة الهداف العراقي علي صلاح ومعه انس الزبون وهذا الاخير يفضل دوماً التحرك على طرفي الملعب لاستثمار سرعة انطلاقاته، لكن ما يعيب الفريق عدم ثبات فاعلية الخط الخلفي، ما يضاعف مهمة الحارس محمد شطناوي احد ابرز الاوراق لدى الحسين في الموسم الحالي.
بدوره يعول الاهلي على حماس اداء لاعبيه الشباب الذين يشكلون السواد الاعظم من التشكيلة، وهذا ما نجح به ادريس الذي اشار في اكثر من مناسبة ان بناء فريق جديد يعد في مقدمة اولويات المرحلة المقبلة، ويبرز احمد الحمكري ورائد الزاغة وحسام شديفات وهم اوراق مؤثرة في وسط الميدان يضاف اليهم علاء المومني والواعد المتألق محمد عمر الذي ينتظره مستقبلاً زاهراً وهو يجيد المراوغة ويمتلك الحس التهديفي ايضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhussienclub.yoo7.com
ابن طيفور

إدارة المنتدى


avatar

عدد الرسائل : 407
: ][ الاوسمة ][ :
تاريخ التسجيل : 11/02/2008

بطاقة الشخصية
My Sms:

مُساهمةموضوع: رد: الدوري تازم   06.04.08 13:05


كل التوفيق اليوم لفريقنا في مباراته امام الأهلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري تازم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نادي الحسين الرياضي-إربد :: المنتدى الأداري :: الأرشــــيـف-
انتقل الى: